منتديات الشموخ

منتدى يختص بالكريمات الطبيعية والطب البديل
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
ارجو من اعضاء وزوار ملتقى الاحباب الاحمدية زيارة المنتدى الجديد على الرابط التالي http://alsa3ed.com/vb/

شاطر | 
 

 دراسات وابحاث عن الجنكة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 284
نقاط : 523
تاريخ التسجيل : 13/12/2009

مُساهمةموضوع: دراسات وابحاث عن الجنكة   الخميس فبراير 18, 2010 2:01 am

دراسات وأبحاث عن الجنكه Ginkgo Biloba


الجنكة Ginkgo Biloba
الجنكة نبات معمر دائم الخضرة يصل ارتفاعه إلى 30 متراً له أوراق قلبية الشكل وثمار تشبه الجوزة وموطنه الأصلي الصين واليابان. تحتوي أوراق الجنكة وهي الجزء المستخدم فلافونيات وجنكوليدات وبيلوباليدات.

تستخدم أوراق الجنكة على نطاق واسع كمادة منبهة لدوران الدم ومقوية ومضادة للربو والتشنج والالتهابات وتعتبر الجنكة من مضادات الأكسدة القوية وهي معروفة بقوتها وقدرتها على تنشيط الدورة الدموية وخلاصة العشب يمكنها الوصول إلى أضيق الأوعية الدموية من أجل توارد الأكسجين إلى القلب والمخ وجميع أجزاء الجسم الأخرى وهذا يساعد على أداء الوظائف الذهنية وهي تساعد على تخفيف آلام العضلات. كما تخفف ضغط الدم وتثبط تجلط الدم بالإضافة إلى تأثيراته المضادة للشيخوخة. والجنكة هي الدواء العشبي الأكثر مبيعاً في فرنسا وألمانيا حيث يأخذها الملايين يومياً من اواسط العمر وتسمى الجنكة بعشبة الذكاء، يوجد مستحضرات مقننة من الجنكة في محلات الأغذية التكميلية.((وقد قرأت في أحد المنتديات الأجنبية أنها تساعد على علاج البهاق)).

دراستان: عشبة الجنكة تساعد على الوقاية من سرطان المبيض

نيويورك ـ رويترز: أفادت دراستان أجريتا على نساء، وفي المختبر، بأن مكملات خلاصة عشبة الجنكة الصينية «جنكجو بيلوبا» قد تساعد على تقليل احتمال الإصابة بسرطان المبيض. وسرطان المبيض هو رابع سبب لوفيات النساء الناجمة عن الإصابة بمرض السرطان، وثاني نوع من السرطان الأكثر شيوعا يجرى تشخيص الإصابة به في الجهاز التناسلي للنساء.

وقال الباحث بن يي، من مستشفى النساء في بوسطن، أمام حشد من الصحافيين في مؤتمر الوقاية من السرطان في بالتيمور الشهر الجاري، إن مكملات عشبية مثل الجنكة (شجر صيني مروحي الورق أصفر الثمر) أثارت الاهتمام لآثارها الوقائية المحتملة، إلا أن هناك «حاجة لدليل علمي» يدعم استخدامها لهذا الغرض.

وفي دراسة شاركت فيها 600 امرأة من المصابات بسرطان المبيض و640 امرأة من غير المريضات، وجد يي وزملاؤه أن معظم الأعشاب الشائع استخدامها هي الجنكة وأشناسيا وسان جون ورت والجنسة وشوندروتن. إلا أن الجنكة وحدها هي التي تقي في ما يبدو من سرطان المبيض. ووفقا للبيانات فإن النساء اللائي تناولن مكملات الجنكة انخفضت لديهن احتمالات الإصابة بسرطان المبيض بنسبة 60 في المائة. ويقول يي إن 2. 4 في المائة من النساء غير المصابات بسرطان المبيض أفدن بأنهن تناولن مكملات الجنكة بشكل منتظم لمدة ستة أشهر قبل التشخيص.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alshemokh.mam9.com
الروحانية
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 82
نقاط : 176
تاريخ التسجيل : 29/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: دراسات وابحاث عن الجنكة   السبت فبراير 27, 2010 10:56 pm

عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ عَنْ النَّبِيِّ عليه السلام قَالَ { : إنَّ اللَّهَ لَمْ يُنْزِلْ دَاءً أَوْ لَمْ يَخْلُقْ دَاءً إلَّا وَقَدْ أَنْزَلَ أَوْ خَلَقَ لَهُ دَوَاءً , عَلِمَهُ مَنْ عَلِمَهُ , وَجَهِلَهُ مَنْ جَهِلَهُ , إلَّا السَّامَ قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ , وَمَا السَّامُ ؟ قَالَ : الْمَوْتُ جزاكم الله عنا كل الخير * وجعله في ميزان حسناتكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دراسات وابحاث عن الجنكة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشموخ :: المنتديات الطبية :: قسم الاكتشافات الطبية-
انتقل الى: